نحن لم نعد اغنياء كما كنا من قبل

Latest Blog

Symbios Consulting Blog

نحن لم نعد اغنياء كما كنا من قبل

 Shereen Mosallam | Operational Excellence Consultant This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

كانت لدينا الرفاهية التي تمكننا من تحمل تكاليف المخزون المرتفعة، والتضحية السيولة، والتعايش مع الهدر. 

لم يعد بوسع قواربنا الإبحار في أنهار هدر الموارد بكل اشكالها.

اعتدنا على الاستمتاع بمستوي عالي من الماء (السيولة) ، كانت قواربنا تبحر بسلاسة دون اصطدام الصخور في القاع نتيجة توافر السيولة. ولكن بمجرد انخفاض مستويات المياه (السيولة)، سيصتدم القارب بالصخور. هذا بالضبط ما يحدث في مصانعنا وشركاتنا. تمثل المياه مستوى المخزون والسيولة المطلوبة للحفاظ على سير العمل وتمثل الصخور مشاكل الشركة التي تضمن مشاكل سلاسل التوريد، مشاكل التصنيع، مشاكل الصيانة، مشاكل الانتاج ومشاكل الجودة. كلما زادت كمية المياه (السيولة) التي نحتاجها للحفاظ على سير الأعمال وكمية المخزون، كلما زاد زمن تحقيق الطلبات للعملاء، عندما يكون لديك مستوى عالٍ من المخزون لن تكتشف مشاكل المصنع ولن تحسن من الأداء لأنك ببساطة تخفي مشاكلك (الصخور).

تذكر أن المخزون ليس مجاني - فأنت تدفع مقابل تمويله ، خطورة التقادم للمخزون ، والشيخوخة ، والأضرار، والتكاليف والارضيات والمساحات، والتسهيلات التي تحتاجها للتخزين. بمجرد أن يكون لديك مستوى سيولة أقل ومخزون أقل ، يمكنك رؤية مشاكلك مثل الأعطال والتغيير الطويل للاستمباط والمعدلات العالية للعيوب و الاعطال وأيضًا فترات التعطل المتكررة.

 نهدف إلى خفض مستويات المخزون لدينا من أجل القضاء على التكلفة العالية الغير مبررة واكتشاف مشاكلنا وحلها بدلاً من التعايش معها.

 


 

Connect with us

Head Quarter : 30 street 87 Thakanat Maadi, Cairo , Egypt.

Dubai Office : Sheikh Zayed Road, 3rd Interchange, Al Quoz Industrail Area 1, Al Shafar Investment Building,Office:208,Dubai UAE, P.O.Box:75244

  • dummy+971 56 392 9251 / 01098891700

  • dummy .

Newsletter

Enter your email and we'll send you more information

Search